فخامة المشير عبدالفتاح السيسي يستقبل رئيسي المنظمتين العربية والعالمين ووزراء السياحة العرب

فخامة المشير عبدالفتاح السيسي يستقبل رئيسي المنظمتين  العربية والعالمين ووزراء السياحة العرب

استقبل فخامة المشير عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بقصر الاتحادية بالقاهرة مؤخرا كل من معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد ومعالي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي وأصحاب المعالي وزراء السياحة العرب بحضور معالي وزير السياحة بجمهورية مصر السيد. هشام زعزوع بمناسبة انعقاد لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية ومشاركتهم بالمؤتمر الدولي حول الأمن والسلامة السياحيين.
وأوضح آل فهيد بأن اللقاء مع فخامة الرئيس كان متميزاً حيث اطلع على كافة الخطط والاستراتيجيات التي تنفذها المنظمتين بالتعاون مع كافة وزراء السياحة العرب.
كما واطلع فخامة الرئيس على أهم الإنجازات والبرامج التي حققتها جمهورية مصر العربية بشكل خاص خلال الفترة الماضية وذلك بما تشهده ولله الحمد من أمن واستقرار واستمع الجميع إلى توجيهات فخامة الرئيس لما يخدم هذه الصناعة الكبرى مؤكداً بان جمهورية مصر ستقدم كل أنواع الدعم والتسهيلات التي يطلبها قطاع السياحة مع تقديم خدمات متميزة خاصة للسائح العربي بما فيها الجودة السياحية.
والجدير بالذكر بأن السياح القادمين إلى مصر ارتفعت بواقع 300%، وهذا يؤكد عودة السياحة العربية إلى مصر بقوة، حيث وصلت حركة السياحة العربية الوافدة خلال شهر يوليو الماضي إلى 885765 سائحاً بزيادة قدرها 16% مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي.
حيث ساهمت الوفود الخليجية المتدفقة من دول الخليج في نمو حركة السياحة في أشهر الصيف الجاري، وأن السعوديين احتلوا المرتبة الأولى في ترتيب الحركة السياحية من الدول العربية حيث حققوا 29323 سائحاً في شهر يوليو مقابل 7958 سائحاً سعودي في الشهر نفسه من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 279%، كما قدم من الكويت خلال شهر يوليو 7290 سائحاً بزيادة 270%، في حين استقبلت مصر في الفترة نفسها 3936 سائحاً إماراتياً بزيادة 304%، ومن البحرين قدم 2102 سائحين بزيادة 113% عن شهر يوليو من العام الماضي.
وأن نسبة الزيادة خلال النصف الأول من العام الحالي تقدر 45%، حيث يعد السائح الأكثر إنفاقا والأكثر في مدة الإقامة.

القائمة الرئيسية