الرئيس السيسي يستقبل الأمير سلطان بن سلمان.. ويبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

 الرئيس السيسي يستقبل الأمير سلطان بن سلمان.. ويبحثان سبل تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الثلاثاء بمقر الرئاسة المصرية بالقاهرة، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الذي يزور مصر حاليا، بدعوة من معالي وزير السياحة المصري، يرأس خلالها وفد المملكة في أعمال الدورة الـ20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المقرر عقده اليوم الأربعاء.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في تصريح له عقب الاستقبال، أن الرئيس السيسي طلب نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، مؤكدا اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة، بما يساهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

وأوضح السفير راضي أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والتراث وترميم المواقع التاريخية والحفاظ عليها، كما تم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا في إطار ما يجمعهما من شراكة استراتيجية.

من جانبه، نقل سمو الأمير سلطان بن سلمان للرئيس المصري تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله-، مؤكداً قوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وقال الأمير سلطان: "خادم الحرمين الشريفين يوصينا دائماً بمصر ومكانتها الكبيرة في نفوس السعوديين كافة، فنحن تربينا على حب مصر، ونعتز بمصر والشعب المصري، وبتجربة مصر في كل الاتجاهات، ومصر الآن تمر بمرحلة مهمة هي مرحلة بناء وتطوير واستقرار وازدهار مستقبلي".

وأكد الأمير سلطان على السمات المشتركة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، باعتبارهما مهدين لحضارات عريقة، وذات تاريخ عميق، ولهما دور رئيس في تشكيل الثقافة الإنسانية منذ الأزل، مشيرا إلى استمرار هذا الدور الريادي الذي يقوده البلدان في المنطقة.

وأشاد بالتعاون بين البلدين في مجالات السياحة والتراث والمتاحف مبينا أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيزا للتعاون في هذه المجالات.​

حضر الاستقبال معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان، والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة.

القائمة الرئيسية