الأمير سلطان بن سلمان: السياحة محرك أساسي للاقتصاد والنماء والإستقرار الوطني

 الأمير سلطان بن سلمان: السياحة محرك أساسي للاقتصاد والنماء والإستقرار الوطني

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في القاهرة الثلاثاء معالي وزير السياحة المصري محمد يحيى راشد بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبد العزيز قطان.

وقد رحب الوزير المصري بسمو رئيس الهيئة بزيارته لبلده الثاني مصر، مؤكدا أن الامير سلطان ضيف عزيز على مصر والمصريين.

ثم عقد الجانبان اجتماعا مشتركا بحضور عدد من مسئولي وزارة السياحة المصرية والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة تم خلاله بحث أوجه التعاون بين البلدين في المجال السياحي، وتفعيل الاتفاقية المبرمة بين البلدين في القاهرة قبل نحو ثلاث سنوات.

وأكد سمو رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني في تصريح صحفي بعد اللقاء، أن السياحة تُعدُ محركاً أساسياً في الاقتصاد، والنماء، والإستقرار الوطني.

مشيرا إلى أن المسؤول عن ملف السياحة، هو مسؤول عن فرص العمل، والتنمية المحلية، وبناء الهوية الوطنية، وإرتباط الإنسان ببلاده.

واعتبر سمو رئيس الهيئة أن النشاط الاقتصادي بات صناعةً متكاملة، تسهم في بناء التنمية، وإيجاد فرص العمل للمواطنين، وتعتبر عاملاً أساساً في بناء الاستقرار والأمن في دول العالم، مؤكدا سموه تميز العلاقات بين المملكة ومصر في مختلف المجالات ومنها المجال السياحي والمملكة.

 الأمير سلطان بن سلمان: السياحة محرك أساسي للاقتصاد والنماء والإستقرار الوطني

من جانبه، أكد وزير السياحة المصري محمد يحيى راشد، أن المملكة العربية السعودية، وجهة المسلمين، وتعتبر موقعاً لأبرز مواقع التاريخ الإسلامي، ما يعطيها مكانةً متفردة عن غيرها، مبينا أن مصر والسعودية بلدٌ واحد، وأن الأمير سلطان بن سلمان هو المسؤول الأول عن السياحة العربية، نظير نشاطاته التي يقوم بها، وترمي إلى تأصيل التراث الوطني في العالم العربي.

وعن السياحة في بلاده، قال الوزير المصري أن لدى مصر خطة سياحية، تستهدف من خلالها أن تكون مبنية بالقدرات المحلية، وذلك للإيمان بأن أهالي البلد أقدر على فهم مقومات الدولة.

وأضاف الوزير المصري: "نعمل على التركيز على مناطق معينه لتطويرها سياحياً، بالربط ببرامج السياحة التي تنفذها الوزارة، وهيئة تتنشيط السياحة، بما يكفل تكامل الخدمة واستدامة التنمية، وتعظيم الفوائد الاقتصادية".

وكان الامير سلطان بن سلمان قد وصل القاهرة أمس الثلاثاء في زيارة رسمية يرأس خلالها وفد المملكة في أعمال الدورة ال20 للمجلس الوزاري العربي للسياحة المقرر عقده اليوم الأربعاء

القائمة الرئيسية